Weather Data Source: 30 days weather Baghdad
بغداد
عاجل

عقب ملفات الفساد.. قرارات جديدة تعيد ترتيب إدارة كهرباء الوسط

#
كاتب 3    -      81 مشاهدة
22/06/2026 | 12:15 PM

في إطار سلسلة تغييرات إدارية تشهدها وزارة الكهرباء، أصدر الوزير علي سعدي وهيب قرارات جديدة شملت إعفاء مسؤولين بارزين في شركة توزيع كهرباء الوسط وتكليف بدلاء عنهم، وسط مؤشرات على استمرار حركة التغييرات داخل مفاصل الشركة خلال الفترة المقبلة

وذكر المصدر في تصريح تابعته وكالة "فيديو الاخبارية"، أن "وزير الكهرباء علي سعدي وهيب أصدر قراراً وزارياً بإعفاء الوكيل المدير العام لشركة توزيع كهرباء الوسط علاء عبدالحسين عبد عمران من منصبه، بسبب اختلاف الوصف الوظيفي للوكيل المعفى، لكونه مهندس نفط".
وأضاف أن "القرار تضمن تكليف حيدر محمد جواد بمهام الوكيل المعفى"، لافتاً إلى أن "القرار شمل أيضاً إعفاء وكيل المدير العام للشركة للشؤون التوزيع طارق إبراهيم خليل وتكليف أحمد خلف عبدالله بدلاً عنه".
وأشار المصدر إلى أن "الساعات أو الأيام المقبلة قد تشهد تغييرات أخرى في شركة توزيع كهرباء الوسط.
ويأتي هذا بعد أيام من اعتقال قوة من هيئة النزاهة مدير عام شركة توزيع كهرباء الوسط علاء سمير الجبوري على خلفية تهم فساد".
وكان وزير الكهرباء قد أصدر خلال الأيام الماضية قرارات تضمنت تغيير عدد من المسؤولين في الوزارة، لا سيما في المحطات والمناطق بالعاصمة بغداد.
وبحسب وثائق حصلت عليها وكالة "فيديو الاخبارية"، فقد تقرر إعفاء مسؤول قطاع كهرباء الكرخ من منصبه وتكليف بديل عنه، مع نقل 70 موظفاً في بغداد لـ"تهاونهم في أداء الوظيفة العامة".
كما أشارت وثيقة أخرى صادرة عن وزارة الكهرباء إلى إعفاء ثلاثة مسؤولين في كهرباء أبو غريب في بغداد وتكليف بدلاء عنهم.