Weather Data Source: 30 days weather Baghdad
بغداد
عاجل

عقوبة مشددة.. منع أحمد ملا طلال من الشاشة لـ 90 يوماً بقرار من هيئة الإعلام والاتصالات

#
كاتب 3    -      93 مشاهدة
28/06/2026 | 03:48 PM

أصدرت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية، اليوم الأحد ، إعماماً رسمياً قضى بمنع ظهور الإعلامي أحمد ملا طلال في كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية العاملة داخل العراق لمدة (90) يوماً من تاريخ صدور القرار.
وجاء القرار بناءً على تقرير قسم الرصد في الدائرة المختصة، على خلفية مادة إعلامية نشرها "ملا طلال" عبر حسابه الشخصي في منصة (ميتا/ فيسبوك) بتاريخ 27 حزيران الجاري، وتناولت مشاركة المنتخب الوطني العراقي لكرة القدم في بطولة كأس العالم 2026.
وبحسب وثيقة الإعمام الصادرة، من الهيئة وتلقتها وكالة "فيديو الاخبارية"، فإن المنشور اشتمل على إساءة بحق الدولة العراقية من خلال وصفها بأنها "دولة غير محترمة" وربط ذلك بعبارة "فليس لهذه البلاد من أمل بالإصلاح"، وهو ما اعتبرته الهيئة تجاوزاً معنوياً ضد كيان الدولة وهيبتها السيادية، وخروجاً عن حدود "النقد البناء" للأداء الرياضي.
وأكدت الهيئة أن هذا الوصف يمثل مخالفة صريحة للائحة قواعد البث الإعلامي، وتحديداً المادة (1) من الباب الثاني المتعلقة بمنع التحريض على العنف والكراهية، والمادة (4) المعنية بالدقة والنزاهة والشفافية.
وأوضح البيان أن قرار المنع لا يشمل إيقاف بث برنامج "مع ملا طلال" عبر شاشة قناة (UTV) الفضائية، شريطة أن يتولى تقديمه مقدم آخر طوال مدة سريان العقوبة الممتدة لثلاثة أشهر.